Monday, December 27, 2010

الكانيولا

دخلت غرفتها .. فوجدتها هي.. بجسدها الواهن أكثر من ذي قبل .. و قد ازداد شحوبها و ضعفها .. و لكنها لها ذات النظرة الثاقبة الحادة .. نحو الحياة. طلبت منها أن تمد يدها لي و بكل استسلام فعلت هي ذلك . كان علي أنا الطبيب أن أبحث عن وريد مناسب لحجم (كانيولا ) لأدخل لها المحاليل اللازمة للغذاء  و العلاج .بحثت كثيرا في اليد الرقيقة التى ذابت من المرض  .. بحثت و ضغطت الشريط الضاغط كثيرا ثم أعود فأعتذر بينما لم تتأوه هي .أخيرا وجدنا وريدا ..حاولت أن أدخل (الكانيولا) و أنا أتألم ..و مريضتى صابرة .
لم يكن من السهل علي أن أكرر المحاولة .. و أخيرا أشفقت الكانيولا و دخلت .. و سمحت أيضا بمرور المحاليل بها .
بالرغم من صغر سن مريضتى إلا أنها كانت تقاوم السرطان بشدة و هدها العلاج بعد أن هدها المرض.هزلت و خف وزنها بشدة و لكن عزيمتها بقيت قوية .قالت لي و انا متوجس بينما أحاول تركيب (كانيولا) أخرى بعد مرور ثلاثة أيام "أدخلها في الذراع الأخر فلا زالت به أوردة جيدة". سرحت بفكري ترى أين أنا من هذه البطلة التي تقاوم مرضا قاسيا بينما ايأس أنا بسرعة و أعيش أحيانا بلا رجاء و بلا شكر .وسط هذه الأفكار لا أتذكر كيف استطعت تركيب (كانيولا ) جديدة و تركت غرفتها بسرعة .ٍ

No comments:

Post a Comment